• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

[ الجولة 31 ] مانشستر يونايتد على موعد مع تجديد الصدارة وقمة تجمع بين المان سيتي ضد نيوكاسل وتشيلسي متمسك بالحفاظ على مركزه

hihi2-19

يأمل مانشستر يونايتد المتصدر بتجديد فوزه على مضيفه سندرلاند في المرحلة الحادية والثلاثين والعودة بالنقاط الثلاث من ملعب النور “ستاديوم اوف لايت” بعد ان كان هزمه في دور الذهاب 3-1 على ملعب “اولدترافورد”، والبقاء بالتالي بعيدا بفارق 15 نقطة على اقل تقدير عن مطارده وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يستضيف بدوره نيوكاسل، فيما يحل تشلسي الثالث ضيفا على ساوثمبتون.

ولم يعد مانشستر يونايتد يتطلع إلى أبعد من الحدود الطبيعية لبلاده بعد أن خرج من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الاسباني، وإنحصر تركيزه واهتمامه على البطولة والكأس المحليين، ما يجعل مدربه الاسكتلندي اليكس فيرجوسون الذي يريد حمل اللقبين بيد واحدة، في حيرة من امره على صعيد التشكيلة التي ستخوض مباراة السبت المقبل لانه مدعو بعد اقل من 48 ساعة لمواجهة تشيلسي على ملعبه “ستامفورد بريدج” في مباراة معادة من ربع نهائي الكأس اثر تعادلهما تعادلا 2ـ2 في “اولدترافورد” بعد ان كان متقدما بهدفين مبكرين في الدقيقتين 5 و11.

ولا تنقص فيرغوسون الخبرة في المواقف الصعبة، وقد وجد سابقا السيناريوهات الملائمة للخروج من مأزق كهذا، وسيجد بالتأكيد الوسيلة المناسبة لخوض الاستحقاق المزدوج وهو يعرف تماما امكانات منافسيه خصوصا سندرلاند، وان في فريق “الشياطين الحمر” احتياطيين قادرين على ملء مكان الآساسيين الذين قد يدخر جهودهم للمواجهة الأهم مع تشلسي.

 

مانشيني يبحث عن الصحوة

من جانبه، يريد الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب مانشستر سيتي، الاستفادة اقصى ما يستطيع من الموقف الصعب لنظيره وجاره نيوكاسل والنهوض من كبوته السابقة التي تمثلت بسقوط رجاله على ارض ايفرتون 2.0 وساهمت في توسيع الفارق إلى 15 نقطة.

وتقف نتائج المواجهات في المواسم السبعة الأخيرة في صف مانشستر سيتي حيث تقابلا 13 مرة فكان الفوز حليفه 10 مرات مقابل تعادلين وخسارة واحدة يعود تاريخها إلى 24 ايلول/سبتمبر 2005.

ورغم صعوبة موقف فريقه في الدوري لجهة الاحتفاظ باللقب، يرى مانشيني في المواجهة المرتقبة بين مانشستر يونايتد وتشلسي الاثنين المقبل راحة كبيرة لأن احد المنافسين الاقوياء له سيقصي الاخر وربما تصبح الطريق امامه اقل وعورة بعد ان بلغ نصف النهائي على حساب بارنسلي من الدرجة الاولى بخماسية بيضاء، وسيكون امامه متسع من الخيارات في اللقاء مع نيوكاسل.

وفي المباراة الثالثة، لا يقل قلق مدرب تشلسي، الاسباني رافائيل بينيتز، عن قلق فيرجوسون لا بل يفوقه ايضا باعتبار ان الفارق 19 نقاط في الدوري وان امل فريقه ضعيف في المنافسة على اللقب فباتت بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا اكثر اهمية، والاستمرار في مسابقة الكأس بات امرا مطلوبا اكثر من اي وقت مضى، وكذلك في المنافسة على اللقب في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حيث سيواجه الخميس المقبل روبين كازان الروسي اي ان فريقه سيخوض 3 مباريات خلال 6 ايام.

وعلاوة على ذلك، يخشى بينيتيز من أن يظهر ساوثمبتون بنفس الصورة والأداء الذي اطاح بليفربول (3ـ1) على الملعب ذاته في المرحلة السابقة ما يفقده المركز الثالث لصالح توتنهام الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة والذي يحل ضيفاً على سوانسي الويلزي، الفريق الوحيد غير الانكليزي المشارك في الدوري الممتاز.
هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024