• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : شاهد إحصائيات رائعة لأفضل أكاديميات تكوين اللاعبين .. و اللاماسيه تتألق

hihi2-14

في بحث اجرته مجلة ( FourFourTwo magazine) حول اكثر الاندية تكوينا للاعبين المتميزين في الاكادميات الخاصة بها والاعتماد عليهم تفوق النادي الاسباني اتليتكو بلباو على كبرى الاندية الاوروبية بمختلف مدارسها و امكانياتها من حيث اعتماده على لاعبيه في التشكيلة الاساسية للفريق , حيث امضى 16 لاعب من اكاديمية الفريق ثلاثة اعوام على الاقل في النادي تتراوح اعمارهم بين 15 الى 21 عام .

 hihi2-9

 افضل اندية  انتجت لاعبين لعبوا للفريق الاول

برشلونة و  أكاديميته الشهيرة  بلاماسيه أتت في المرتبة الثانية ، بعد أن أنتجت 14 لاعبا لعبوا للفريق الاول  ، بما في ذلك تشافي وأندريس إنييستا وليونيل ميسي , تساوى معها فريق ريال سوسيداد في نفس العدد .

مانشستر يونايتد هو النادي الانجليزي الوحيد الذي يدخل مع الاندية التى قدمت حوالي 10 لاعبين في هذا المجال ، مع عدد من الاندية الفرنسية مثل سوشو، ليون وبوردو التى ابرزت قوتها أيضا في تطوير المواهب الشابة .

hihi2-10 افضل اندية انجليزية انتجت لاعبين لعبوا للفريق الاول

اما من حيث افضل الاندية تكوينا لاكبر عدد من اللاعبين في السنوات الاخيرة فتصدر نادي برشلونة الاسباني بعدد 38 لاعب ليأتى بعده ليون الفرنسي بـ 32 لاعب ثم ريال مدريد بـ 29 لاعب .

hihi2-8 افضل اندية  انتجت عدد كبير من لاعبين في السنوات الاخيرة

برشلونة ايضا هو النادي الذي كون أكثر عدد من اللاعبين الذين  يلعبون في أماكن آخرى في البطولات الأوروبية  الخمسة الكبرى برصيد 24 لاعب ,  بينما قدم ليون وريال مدريد  21 لاعب , في حين قدم مانشستر يونايتد 15 لاعب كأول نادي انجليزي , مقابل 6 يلعبون للنادي بالنسبة لارسنال و 14 انتقلوا الى الاندية الكبرى .

hihi2-11 افضل اندية  انتجت لاعبين للدوريات الخمسة الكبرى

hihi2-12افضل اندية انجليزية انتجت لاعبين للدوريات الخمسة الكبرى

قد يتسائل البعض اين موقع بعض الاندية العريقة والكبرى من في هذه الدراسة ؟  والجواب يكمن في ان الدراسة تعتمد على اسس تخرج بعض هذه الاندية من الدراسة او تجعلها تتراجع في التصنيف مثل المبدأ الاول , حيث يجب ان يكون اللاعب الناشىء قد امضى ثلاثة سنوات في الفريق الاول للنادي , في حين اندية مثل اياكس و ايندهوفن و بورتو  وبينفيكا و مارسيليا .. الخ لاتستطيع الاحتفاظ باللاعب المتميز لاكثر من عام او عامين .

اما الاندبة الكبرى – الثرية – فتري الدراسة ان اعنمادها على اللاعب الجاهز اضر بفرصة تكوين اللاعبين الشباب , و جعلهم لا يحصلون على فرصة في الفريق الاول .

hihi2-13اندية تفضل الاعتماد على اللاعب الجاهز

 

محمد يحيى – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024