• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقديم : سحرة السامبا في مواجهة ملوك الكاتيناشيو في موقعة الاقوياء

hihi2-1

تتجه انظار عشاق الكرة العالمية مساء الخميس الى مدينة جنيف عندما يواجه المنتخب البرازيلي ( بطل العالم خمس مرات ) نظيره المنتخب الايطالي ( بطل العالم اربع مرات )  في مباراة دولية ودية في كرة القدم . وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة .

وتمثل هذه المواجهة مابين ابرز مدرستين في عالم كرة القدم الاولى تتبع النهج الهجومي الفتاك فيما تتبع الثانية التي لاتقل شأناً الاسلوب الدفاعي على مستوى عالي .

hihi2-2

ويسعى المدير الفني الجديد للمنتخب البرازيلي لويس فيليب سكولاري القادم بدلاً من المقال مانو مينزيس الى تقديم الصورة الطبيعية لسحرة السامبا وتعويض الهزيمة الاخيرة امام منتخب انكلترا بهدفين مقابل هدف على ملعب ويمبلي في الشهر الماضي .

وقد استدعى سكولاري كل من لاعب ريال مدريد الاسباني كاكا والظهير الايسر لاتلتيكو مدريد فيليب لويس عوضاً عن مارسيلو كما استدعى ايضاً مهاجم الروخا بلانكوس دييغو كوستا لاولى مرة .

وسيعتمد سكولاري على النجم نيمار في قيادة الدفة الهجومية ،فيما سيغيب عن التشكيلة كل من نجم برشلونة وميلان سابقاً رونالدينهو ومدافع برشلونة الحالي ادريانو كوريا بعد تعرضه للاصابة في المباراة الاخيرة امام رايو فاليكانو في الدوري الاسباني .

hihi2-3

وفي الطرف الاخر يدخل الازوري اللقاء تحضيراً لتصفيات كأس العالم ، يذكر ان المنتخب الايطالي يترأس المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط . ولم يستطع رفاق المنتخب الايطالي من الفوز على البرازيل منذ كأس العالم 1982 عندما انتهت بثلاثة اهداف مقابل هدفين . وقد استدعى المدير الفني تشيزاري براندلي لاعب تورينو اليسيو تشرتشي المتألق في الاونة الاخيرة لاول مرة ، ولم تكن هناك اي مفاجأت في صفوف الازرق سوى استبعاد صاحب هدف التعادل على المنتخب الهولندي في المباراة الودية التي اقيمت الشهر الماضي ماركو فيراتي .

وذكر لاعب خط الوسط اندريا بيرلو في تصريحه الاخير حول هذا اللقاء : عندما تقابل فريق مثل منتخب البرازيلي لايوجد شيء اسمه مباراة ودية ويجب اثبات قدرة المنتخب وتحقيق الفوز . يذكر ان الازوري سليعب بقميص الجديد في هذه المباراة .

وسيعتمد براندلي على المهاجم ماريو بالوتيلي صاحب 7 اهداف من ست مباريات لعبها مع الميلان  والفروعون الشعراوي ، بالإضافة الى ثمانية لاعبين من متصدر ترتيب الدوري اليوفنتوس ( بوفون – بونوتشي – بارزالي – كيليني – بيرلو – ماركيزيو – جياكيريني – جوفينكو )

بقي ان نشير ان البرازيلي توّجت بكأس العالم 1974 على حساب المنتخب الايطالي وفي 1994 بركلات الجزاء ايضاً .

ومن جهة اخرى سيكون لاعب خط وسط نادي ميلان الغاني برينس بواتينغ حاضراً في المدرجات لمحاربة العنصرية .

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024