• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بلاتر ينتقد بلاتيني : يورو 2020 يجب ألا نسميه يورو

hihi2-5

ندد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا – بخطط ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم – الويفا – لاستضافة بطولة الامم الأوروبية 2020 في أنحاء متفرقة من القارة بأكملها ، ودعا الاتحاد الاوروبي الى تغيير اسم البطولة .
وكان الاتحاد الاوروبي قد اعلن ان يورو 2020 سينظم في 13 مدينة في جميع أنحاء القارة على ان يكون الدور نصف النهائي والنهائي في الملعب نفسه ، في يناير كانون الثاني , الا ان الخطط لم تعجب بلاتر الذي يعتقد ان طريقة البلد المضيف هو أفضل وسيلة لتقديم هذا الحدث .

وقال بلاتر لمجلة كيكر : يجب أن تؤدى البطولة في بلد واحد , هذه هي الطريقة التي يمكنك ان تعطيها هوية و اثارة .
واضاف : هم يريدون تقسيم بطولة يورو 2020 , اذا لم تعد بطولة يورو , ويجب ان يكون لها اسم مختلف , انا لا اعرف اسم اليورو و يفتقر للقلب و الروح .
بلاتر، الذي تولى رئاسة الفيفا في عام 1998، تحدث عن تركه لمنصبه فقال : أريد المضي قدما في الإصلاحات داخل FIFA في مؤتمرنا في موريشيوس في مايو، ثم نذهب إلى البرازيل لنهائيات كأس العالم في عام 2014 وبعد ذلك كل شيء مفتوح , عندما يتم تأمين FIFA و يسير كل شيء بشكل جيد , وأتأكد بأنها لن تنهار بعد ذلك سوف اسلم بكل سرور لرئيس جديد .
وعن ما اذا كان رئيس الاتحاد الاوروبي ميشيل بلاتيني سيكون خليفة محتمل له , قال :انا لا أعرف ما إذا كان يريد , لديه فكرة عن مستقبل FIFA , لكنه لم يقرر بعد .

 

محمد يحيى – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024