• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لقاء مانشيني مع الغارديان .. انتقادات للاعبين ومدربين وخطط للصيف و أمل الحصول على لقب فارس

hihi2-10
اجرى المدير الفني لمانشستر ستي روبيرتو مانشيتي لقاء صحفيا مع صحيفة الغارديان البريطانية , تكلم فيه عن كثير من القضايا في النادي و الدوري وانتقد مانشيني لاعبه سمير نصري , و الحارس جو هارت كما تحدث عن خططه لاصلاح الفريق خلال الصيف , وللاعبين الذين يريد جلبهم الى الفريق .
ولم يفوت مانشيني الفرصة لانتقاد سياسة فريق تشيلسي في تغير المدربين , كما لم ينجوا الفرنسي ارسين فينغر من انتقاداته ايضا .

وقال مانشيني عن نصري : اعتقد ان سمير لاعب ذو جودة عالية , ولاعب بهذه الجودة يجب ان يلعب دائما بشكل جيد , وفي كل مباراة يجب ان يصنع هو الفارق , لاعب كهذا يجب ان يكون من ضمن افضل اللاعبين في اوروبا , لكن هذا لايحدث .
في بعض الأحيان الاعب يعتقد أنه يكفي ما فعلوه في العام السابق و لا يفهم أن كل يوم يجب ان تتحسن , إذا كنت لاعب كبير فيجب ان تعلم أنك يمكن أن تتحسن حتى آخر يوم من حياتك المهنية ولكن أحيانا تحصل على لاعبين يعتقدون أنه ليس من المهم العمل ، وهذا هو أسوأ اخطائهم .
سمير يمكن أن يفعل ما هو أفضل من ما فعله هذا العام , انه لاعب كبير لكنه لم لا يلعب بمستواه , فالذي حدث انك تفوز باللقب ثم تعتقد انه يكفي فقط اللعب بـ 50 % من مستواك ولاتصل لمستوى العام الماضي .
واضاف : ان الإبقاء على الدوري دائما أكثر صعوبة من الفوز به, ولقد وصلنا الى القمة , ولكن المشكلة هي في البقاء هناك لفترة طويلة, و يمكنك أن تفعل ذلك فقط إذا كانت عقليتك قوية .
وتطرق مانشيني الى ارسين فينغر فقال : أنا لست ارسين فينجر , نحن مختلفين , انا أريد أن أفوز , و أعتقد أن كل لاعب يجب أن يكون قوي بما يكفي لتحمل المسؤولية ومثل هذا الذي يجب تطويره .
أنت لا تتحسن إذا كان لديك مديرفني يقول ” آآه , لا تقلق ، ارتكبت خطأ ولكن لا يهم “.
وتحدث عن سياسية تشيلسي مع المدربين قائلا : بالنسبة لي كارلو (انشيلوتي) كان الاغرب , كارلو هو واحد من أفضل المدربين في العالم بالنسبة لي , فاز بالدوري وكاس الاتحاد الانجليزي وبعد ذلك أقاله, من الصعب لنادى أن تغير كل عام او مرة كل سنتين .
اما فيرجسون وضعه مختلف تماما لأنه بدأ العمل مع مانشستر يونايتد في وقت مختلف ، و الآن هو مثل المقعد في الملعب ، اوالعشب في الملعب ، وهو جزء من اليونايتد , ومن المعروف جيدا أهمية فيرجسون في مانشستر يونايتد وشارك في كل جانب من جوانب النادي.
وقال مانشيني عن المسؤولين الكبيرين في النادي تكسيكي بغريستين و فيران سوريانو : تكسيكي وفيران؟ انهم ليسوا فوقي , فوقي هناك فقط خلدون (آل مبارك) والشيخ منصور .
كما تحدث مانشيني عن اهدافه خلال الصيف قائلا : يعجبني كافاني لكن كل العالم يريده , هناك لاعبون كبار. أنا لا أعرف ما يمكن أن يحدث , سواريز يلعب لفريق كبير مثل ليفربول , كافاني يلعب لنابولي وهناك فالكاو ، ولكن مرة أخرى كل المدربين يريدونهم , و نيمار ايضا لاعب جيد، وهو شاب ولكن لا أعرف ما اذا كان على استعداد للعب في إنجلترا لأن كرة القدم هنا مختلفة تماما , أعتقد أنه سيذهب إلى برشلونة أو ريال مدريد حيث كرة القدم الأكثر تقنية , لكن كافاني وفالكاو يمكنهم العمل في انكلترا, فهم لديهم الخبرة , كلا اللاعبين في 26 و 27. وهذا جيد بما يكفي للعب في انجلترا.
وقال عن فان بيرسي الذي كان يمكن ان يأتي للستي وسجل 19هدف في الدوري حتى الان : هذا هو الفرق , هذا فقط , نحن فقدنا 10 او 15 هدفا هذا الموسم ولو تم تسجيلها كانت ستشكل 8 او 9 نقاط ولكن فان بيرسي هو لاعب اليونايتد .
وعن جو هارت : انا وثقت في جو عندما لم يفعل احد , انا وضعته في المرمى عندما قال الجميع انه من المستحيل ان يلعب قبل شاي غيفين الذي كان واحدا من أفضل حراس المرمى في أوروبا في ذلك الوقت . أنا أحب جو.وإلا لما وضعته في الفريق قبل عامين , لكن اذا استمر في ارتكاب الاخطاء سوف يجلس على مقاعد البدلاء , إنه أفضل حارس مرمى في انجلترا ولكن في حالة مانشستر سيتي هذه ، إذا كنت ترغب في البقاء في القمة ، تحتاج إلى العمل الجاد والتفكير فقط في كرة القدم , عليه التفكير فقط في وظيفته وهكذا يكون حارس المرمى .
واعترف مانشيني برغبته بتدريب منتخب انجلترا قائلا : ان هذا يمكن ان يحدث , اذا كانو يريدون الفوز , واذا انا دربت منتخب انجلترا وفزت بكاس العلم او كاس امم اوروبا اريد ان اكون فارس لا اريد تمثال فقط فارس يكفي .
وعن مواطنه بالوتيلي الذي انتقل الى ميلان قال : ماريو لم يعد هنا , انها مشكلة كبيرة بالنسبة للباباراتزي ( مصوري الفضائح ) و صحيفة الصن , انا سعيد لاجله فهو يسجل الاهداف الان لميلان , اعتقد ان ماريو فقط لم يفهم ذلك فبالنسبة له مانشستر ستي كان فرصة كبيرة جدا جدا . فالستي في السنوات 5 الى 10 القادمة قد يصبح افضل نادي قي العالم , هو لم يفكر في هذا , لم يفكر في مستقبله .
وختتم مانشيني اللقاء بتأكيده على رغبته للبقاء في الستي , وإعجابه بالاجواء في مانشستر .

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024