• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي أفضل من كريستيانو .. تعرف على اسباب ذلك

Santi Nola

hihi2-1

كان كريستيانو رونالدو النجم الأكثر خطورة على الميدان في مباراة الريال الأخيرة ضد مانشستر يونايتد في دوري الأبطال ، كما أنه سجل هدف فريقه الوحيد في اللقاء ، وتألق كريستيانو في هذه المباراة أعاد من جديد فتح باب النقاش حول من الأفضل كريستيانو أم ميسي .. ؟ .. ولكن سأعرض لكم في هذه المقالة الأسباب الخمس التي جعلت ميسي أفضل من كريستيانو .

أولا : الكرات الذهبية الأربع التي يملكها ميسي ، بينما كريستيانو لايملك سوى كرة ذهبية واحدة ، فاللاعب الأرجنتيني هو أول لاعب يفوز بالكرة الذهبية لأربع مرات متتالية ، فهذه الجائزة لاتمنح إلا للاعب الأفضل وإلا ماكان حصل عليها ميسي في أربع مرات ، فأن تكون الرقم 1 في العالم لاربع سنوات متتالية ليس سهلا  ، وهذا أول الأسباب التي تجعل ميسي أفضل من كريستيانو .

ثانيا : الطبيعة والمرونة التي يمتاز بها ميسي ، فهو لاعب أعجوبة ، يستطيع أن يحسم المباراة في أي وقت ، فأنا أتذكر أنه في واحدة من مباريات  الدوري في الماضي كانت ضد اشبيلية سجل هدفا في وقت متأخر من المباراة وبسرعة فائقة ، رونالدو يملك اللياقة البدنية العالية ، ولكن ميسي هو موهبة طبيعية ، فبعض الخبراء يعتقدون أنه من الممكن أن تصنع لاعبا مثل كريستيانو من خلال قوة التدريب ، ولكن من المستحيل استنساخ لاعب مثل ميسي ، لأن سمات ميسي منحت له منذ مولده ولم يكتسبها ، فمن الممكن أن تكون مثل رونالدو ، ولكن من المستحيل أن تكون مثل ميسي .

ثالثا : المشاركة في الفريق أكثر ، رونالدو في مدريد كثيرا مايكون لاعبا فرديا وينتظر ليسجل الأهداف ، بينما ميسي لاعب جماعي يساعد في اللعب ولا ينتظر فقط تسجيل الأهداف ، فهو يصنع الكرات الحاسمة لزملائه وأحيانا تجده يشارك في الدفاع ، فهو أكثر مشاركة مع الفريق من كريستيانو ، وهذا يتضح من أن انيستا وتشافي يحسنان من ليو ، فكلاهما يحسن منه .

رابعا : التطبيق العملي مذهل ، من الطبيعي أن ترى ميسي يراوغ اللاعبين ، فالمراوغة شيء معتاد عند ميسي ، ولكن كريستيانو يحاول فقط التفوق على اللاعب الذي يراقبه والمرور منه ، فكلاهما يلعبا لتسجيل الأهداف ولتحقيق الفوز ، ولكن هناك اختلاف ، فميسي لا يفكر كثيرا وكريستيانو يحاول التسديد دائما ، وليو أكثر فاعلية خاصة مافائدة التسديدات الكثيرة إذا لم تكن مفيدة .

خامسا : التواضع  والشخصية وهذا مايتسم به ميسي ، في حين كريستيانو يقول على نفسه أنه غني ولاعب كرة قدم جيد ووسيم ، وعندما يسجل الهدف يحاول أن يظهر عضلات ساقه وكأن الناس ستحسده عليها وأن هذا دليل على تفوقه  ، ولكن ميسي على النقيض من ذلك تماما ، فهو متواضع وليس متعجرفا أو متغطرسا ، فكريستيانو يعتني كثيرا بجسده لذلك هو لاعب قوي ، ولكن ميسي لاعب فنان  .

مقالة للصحفي الاسباني :santi nola

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024