• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اعترافات مثيرة من الحكم الانجليزي جراهام بول حول معاملة مورينيو مع الحكام…!

hihi2-6

الصحف البريطانية بدأت تستعد لمباراة الاياب بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد في غضون اسبوعين على ملعب اولد ترافورد. حيث نشرت صحيفة “ديلي ميل” مقال من الحكم الانجليزي جراهام بول تحت عنوان “كيف جوزيه (السيد اللطيف) يؤثر على الحكام”.

وكشف جراهام بول عن عدة اشياء يتميز بها مورينيو، وذكر: “جوزيه مورينيو هو السيد اللطيف مع الحكام. وهو اكثر فعالية في الدوريات المحلية، عندما وصل الى تشيلسي في 2004 واحدة من اول الاشياء التي فعلها هي دعوتي الى التدريب من اجل التعرف علي. كان يعرف أنني كنت واحدا من قادة التحكيم في البلاد وانتهى بي المطاف بان اقود ستة مباريات لتشيلسي في ذلك الموسم. لقد كان لطيف معي وقام بتقديمي امام اللاعبين بقوله بانني ‘أفضل حكم في أوروبا'”.

الحكم الانجليزي كشف عن حادثة طريفة من المدرب البرتغالي: “قبل المباريات هو محبوب. لقد قمت بقيادة اول مباراة له في الدوري الانجليزي كانت ضد مانشستر يونايتد وفاز بنتيجة 0/1. بعد المباراة سألني هل كل شيء كان على ما يرام وقلت مازحا له ان غرفة الحكام تحتاج الى بعض الاصلاحات. خمسة أسابيع في وقت لاحق عدت إلى الملعب ووجدت في غرفة ملابس الحكام اثنين من الحمامات جديدة وتلفزيون بشاشة مسطحة”.

وعن وجهه الاخر، رد بول: “في موسمه الثاني قمت بقيادة المباراة التي انهزم فيها في الكاس امام ليفربول في الدور قبل النهائي ولم يكن لطيف انذاك في النفق المؤدي الى غرفة خلع الملابس، لقد كان واقفا هناك مهزوز الرأس ويراني وهو يحس بخيبة امل، وقال لي: ‘كنت اعتقد انك صديقي’. اخترت تجاهل التعليق”.

وحول اشارات مورينيو في مقاعد البدلاء على الحكام، قال: “التمثيل المسرحي الذي يقوم به أصبح شيء كوميدي، متوقع بحيث لا يفاجئك أو يؤثر عليك حينما تحكم”.

وحول سير اليكس فيرجسون وصراعاته مع الحكام، رد جراهام بول: “إنه مختلف. لا يكلف نفسه عناء أن يكون ودي أو غير ودي، يتركك بشانك ولا يزعجك. ولكن عندما يتحدث عن الحكام مع الصحافة نحن نعتقد أن ذلك لن يؤثر علينا ولكن يصل الى هدفه”.

واخيرا حول الحكم الذي سيدير مباراة الاياب بين الشياطين الحمر والفريق الابيض: “إن مباراة الاياب على ملعب اولد ترافورد سيقودها أحد افضل 10 حكام في العالم ويجب أن يكون قوي. هذا الحكم لن يكون اسباني ولا إنجليزي وايضا بنسبة كبيرة ليس الماني بعد ان قاد بريتش مباراة الذهاب”.

hihi2-5

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024