• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مالي تحصل على الميدالية البرونزية بعد الفوز على غانا ‘كان’

hihi2-175-1

حقق منتخب مالي الميدالية البرونزية بعد فوزه على منتخب غانا بنتيجة 3-1 على ملعب نلسون مانديلا باي، وسجل لمنتخب مالي كل من محمدو ساماسا وسيدو كيتا والبديل سيجاماري ديارا فيما فيما سجل كوادو أسامواه الهدف الشرفي لمنتخب غانا.

سيناريو النسخة الماضية من البطولة يتكرر وهذا بفوز مالي على غانا في مباراة تحديد المركز الثالث ليثبت لاعبوا مالي جدارتهم في المباراة ويحسموها لصالحهم.

سيطرت مالي على المراحل الأولى من المباراة بالرغم الفرص المتاحة لغانا لكون المباراة كانت برتم بطيء، فقد اقتربت غانا من التسجيل في الدقيقة 14 لكن تسديدة كريستيان أتسو من مسافة قريبة لم تقلق حارس مالي سومايلا دياكيتيه الذي تصدى لها. منتخب مالي أعد جيدة لهجماته وأثمرت جهودهم في الدقيقة 21 حيث سجل اللاعب ساماسا الهدف الأول لفريقه. مالي واصلت سيطرتها على المباراة وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عاد ساماسا ليضاعف أهداف فريقه لكن تسديدته ارتدت في القائم.

وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني أحرز منتخب مالي الهدف الثاني عن طريق سيدو كيتا.

غانا تحصلت على ضربة جزاء، لكن واكاسو الذي سجل ثلاثة مرات من ركلات سدد هذه المرة بطريقة خاطئة وسط حيرة كبيرة من زملائه في الفريق لتبقى النتيجة كما هي تقدم مالي بهدفين نظيفين. لكن غانا تمكنت من تقليل الفارق عبر أسامواه قبل ثمان دقائق من النهاية وحاولت جاهدا أن تسجل أيضا هدف التعادل، لكن سيجاماري كان له رأي آخر ليضيف الهدف الثالث في آخر هجمة في المباراة في الوقت بدل الضائع لمنتخب مالي ليحطم بذلك حلم لاعبي غاني بتحقيق المركز الثالث.

ياسين التاجي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024