• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير: غانا ومالي مواجهة للمرة الرابعة

hihi2-174

مباراة المركز الثالث ستكون بين غانا ومالي الجريحين بعد الإقصاء من الدور نصف النهائي على يد كل من نيجيريا و بوركينا فاسو.

منتخب غانا كان يسعى لتحقيق لقبه الإفريقي الخامس لكن أحلامه انتهى بالهزيمة أمام منتخب بوركينا فاسو، لهذا لم تتبقى لهم سوى فرصة واحدة وهي الفوز على مالي.

منتخب مالي هو أيضا يسعى للخروج بشكل طيب بتحقيق المركز الثالث في البطولة وهي المرة الثانية على التوالي. بعد مباراة 2012 ضد غانا.

مباراة اليوم ستكون هي تكرار لما حدث في البطولة الماضية بالجابون وغينيا الاستوائية 2012 حين التقى الفريقان في المرحلة نفسها كما أن الفريقان التقيا في مرحلة المجموعات حين منح هدف مبارك واكاسو من ركلة جزاء الفوز لغانا التي بفضل الفوز أكدت على تصدرها المجموعة. لهذا فإنه عندما سيلتقي الفريقان ستحاول غانا تعويض خسارتها التي لحقتها من مالي بنتيجة 2-0 خلال بطولة الجابون وغينيا الاستوائية 2012.

مدرب منتخب غانا أبياه أكد أن لاعبيه سيظلون عازمين على تحقيق الانتصار ليسعدون به بعد أن فشلوا في التأهل للنهائي “اللاعبين في حالة جيدة وسيحاولون الفوز بالمركز الثالث، مباراة مالي هي تكرار لمباراة العام الماضي، لهذا فإن المركز الثالث مهم للغاية و سنقدم كل ما لدينا وسنبدأ بأفضل تشكيلة ممكنة”.

من جهة أخرى أكد مدرب منتخب مالي باتريس كارترون أكد هو الآخر على ضرورة تحقيق المركز الثالث ” الأمر في غاية الصعوبة بعد أن انتهى حلم التأهل للنهائي وتحقيق اللقب لعبنا مباريات جيدة وأنا سعيد بأداء الفريق بالرغم من الخروج من النصف النهائي يجب أن نتحلى بالشجاعة رغم أننا لم نحقق هدفنا بالتأهل للنهائي لكن علينا أن نبذل مجهودا أكبر في المباراة لكون الجميع في بلادنا ينتظرون عودتنا بالمركز الثالث”.

لهذا فإن مباراة بورت إليزابيث هي الثانية للفريقين على نفس الملعب خلال ثلاثة أسابيع، و تعتبر الرابعة بينهما في كأس الأمم خلا عامين.

ياسين التاجي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024