• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كريستيانو رونالدو يتحدث حول الكرة الذهبية واهدافه مع ريال مدريد هذا الموسم

تحدث كريستيانو رونالدو في مقابلة مع موقع الفيفا واعترف لاعب ريال مدريد بان في الفريق الابيض اللاعبون يتعرضون للمزيد من الضغوط مقارنة مع ناديه السابق مانشستر يونايتد. وتحدث النجم البرتغالي ايضا حول الكرة الذهبية، حياته الشخصية، علاقته مع ابنه وما يحب القيام به عندما لا يعمل.

وفي سؤال حول تواجده للمرة الخامسة على التوالي في حفل الكرة الذهبية، رد البرتغالي: “انه شرف عظيم ويجعلني سعيدا جدا. هذا يدل على أنني احافظ على مستوى جيد جدا في مسيرتي، أستطيع أن أشعر فقط بسعادة كبيرة حول هذا الموضوع. ما الذي تغير منذ المرة الأولى؟ أنا هو نفسه ولدي خبرة أكثر قليلا من بضع سنوات مضت ولا يزال لدي نفس الطموح. عموما، أنا نفس الشخص ونفس اللاعب”.

وحول الاختلاف الموجود بين مانشستر يونايتد وريال مدريد، قال البرتغالي: “هم أفضل اثنين أندية في العالم، ولذلك من الصعب دائما النجاح فيها. لديهم أشياء جيدة وأشياء أقل جيدة وأعتقد ان في ريال مدريد يوجد ضغط اكثر علي مانشستر. حاليا انا اتواجد هنا منذ ثلاث سنوات ونصف وأعتقد أنه هناك ضغوط كبيرة كل البيئة التي تدور حول هذا النادي مركزة جدا على الفوز ‘بالعاشرة’ وهذا يخلق بعض القلق”.

وعن البداية السيئة لريال مدريد في الليجا، اكد كريستيانو: “نحن لم نبدأ بشكل جيد في الليجا وهذه حقيقة. نحن نعلم أن الليجا أصبحت صعبة للغاية، لكن في كرة القدم لا شيء مستحيل. سوف نعمل للفوز في المباريات وسنرى ما سيحدث. وبطبيعة الحال هناك دوري ابطال اوروبا وكأس ملك اسبانيا. هناك الكثير للفوز هذا العام”.

وحول بعض الاحتجاجات من جماهير ريال مدريد على مدربه جوزيه مورينيو في الاسابيع الاخيرة بعد ان قام باجلاس ايكر كاسياس على مقاعد البدلاء، قال رونالدو: “الناس تعبر كما تريد وهو شيء محترم ولكن أعتقد أنه يجب أن يكون بعض الصبر. بالنسبة لي انا متأكد بأن مورينيو يريد دائما الأفضل للنادي وسادافع عنه حتى الموت وهذا يعرفه جميع الاشخاص الذين يتواجدون بجانبه (الفريق) ولكن الرأي العام هو محترم. في رأيي هو أفضل مدرب في العالم ومع الكثير من الخبرة وقد فاز بكل شيء”.

وحول مستقبله، رد رونالدو: “اريد أن انهي عقدي مع ريال مدريد، هذا شيء واضح بالنسبة لي. بعد ذلك أنا لا أعرف ما سيحدث في المستقبل”.

وحول النجاح الهائل الذي حققه في مسيرته، كشف ابن ماديرا: “أعتقد أنني كنت موهوب ولقد عملت بجد لتحقيق أهدافي. يجب علينا التواضع لفهم ما نحتاج اليه والمضي قدما. طوال مسيرتي أردت دائما أن اتعلم، التطور والفوز بالبطولات. أنا طموح جدا و دائما أريد الفوز ومن هنا حتى اعتزالي ساظل هكذا”.

وحول ولادة ابنه في 2010، قال رونالدو: “كانت أفضل لحظة في حياتي، أنا فخور وسعيد جدا”.

وعن مستقبل ابنه وهل يرغب في أن يكون لاعب كرة قدم، رد الدولي البرتغالي: “سوف يفعل ما يحلو له. وأنا بالطبع ساحاول قليلا ان أقربه إلى كرة القدم ولكنه سيكون قراره وسوف ادعمه بكل ما يقرر”.

وحول كيف يقضي وقت فراغه، كشف لاعب ريال مدريد: أنا أحب فعل الأشياء التي لا أستطيع أن أفعل عندما كنت أعمل، مثل التواجد مع عائلتي، السفر، المشي، مشاهدة كرة السلة، التنس، التواجد مع ابني… كرة القدم تظل في الملعب وحينما اكون في الخارج افضل ان اكون شخص عادي”.

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024