• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير: برشلونة ملك اوروبا في انشاء اللاعبين

كانت واحدة من الأحلام العظيمة لكل كيان نادي برشلونة هو الاعتماد على 11 لاعب من المدرسة اي ناشؤون في لاماسيا. ولقد كان ذلك هوس للمدرب الهولندي فان جال ولكن كان تيتو فيلانوفا هو الذي جعل ذلك حقيقة في 25 نوفمبر ضد ليفانتي حيث بعد اصابة الفيس دخل مونتويا مكانه ليصبح برشلونة يعتمد على 11 لاعب من لاماسيا في ميدان “سيوتات دي فالنسيا”.

وكان المحجر هو الرهان الكبير لبرشلونة في العقود الاخيرة واعطى ثماره. على الرغم من أن ليس الكل وجد مكان في الفريق الاول ولكن نوعية اللاعبين التي تم تشكيلها كانت مذهلة والدليل على ذلك أن لاماسيا أنتجت اللاعبين الذين هم الآن في نوادي ممتازة وما يصل الى 24 لاعب في فرق من أربع الدوريات الكبرى 17 منهم في فرق بالدوري الاسباني.

أوضح مثال على ذلك هو برشلونة نفسه، الذي لديه في صفوفه 14 لاعب تكونوا في لاماسيا بالإضافة إلى ثلاثة الذين تم صيدهم بعد ان تكونوا في الفئات الصغرى وثم انتقلوا إلى فرق أخرى. كما هو الحال مع خوردي ألبا، سيسك فابريجاس وجيرارد بيكيه. ما مجموعه 17 لاعبا الذين شكلوا أيضا أساس المنتخب الاسباني الذي فاز مرتين بكأس أمم أوروبا وكأس العالم في السنوات الأخيرة.

برشلونة يمكنه حاليا بسهولة إنشاء تشكيلة اساسية مع 11 لاعب من لاماسيا للتنافس في دوري ابطال اوروبا. فالديس في الحراسة، مونتويا على الجانب الأيمن، خوردي ألبا في اليسار، بويول وبيكيه قلبي دفاع، بوسكيتس، تشافي وانيستا في خط الوسط، وفي خط الهجوم بيدرو، ميسي وفابريجاس. وبالاضافة الى ذلك يمكن ايضا تكوين مقاعد البدلاء مع لاعبين امثال: بارترا، تياجو، جوناثان دوس سانتوس، تيلو وكوينكا.

منذ انضمام يوهان كرويف لبرشلونة كان الهدف هو أن يؤلف فريقا مع افضل اللاعبين الذين تكونوا في الفئات الصغرى وايضا من خلال التوقيع مع أفضل اللاعبين في الساحة الدولية. ولكن حاليا برشلونة ليس في حاجة للذهاب بعيدا عن الكامب نو من اجل جلب اللاعبين والدليل على ذلك هو أن جميع اللاعبين الذين وصلوا في السنوات الأخيرة أصبحوا من نجوم في فرقهم الى نجوم في مقاعد البدلاء ببرشلونة مثل إبراهيموفيتش، فيا وسونغ.

اللاعبون الذين تكونوا في لاماسيا:

برشلونة: فالديس، بويول، انييستا، ميسي، تياغو الكانتارا، تشافي، بارترا، مونتويا، دوس سانتوس، بوسكيتس، بيدرو، كوينكا وتيلو.

اللاعبون الذين تم استرجاعهم: سيسك، بيكيه وألبا.

اللاعبون الذين تكونوا في لاماسيا ويلعبون حاليا في دوريات اخرى: أوريول روميو (تشيلسي)، ياغو فالكي (توتنهام، معار حاليا لساوثامبتون)، بويان (ميلان)، رينا (ليفربول)، خوردي غوميز (ويجان)، ارتيتا (ارسنال)، موتا (باريس سان جيرمان).

اللاعبون الذين تكونوا في لاماسيا ويلعبون حاليا في الدوري الاسباني: كاسادو، تراشوراس، روبن مارتينيز، سيرجيو رودريغيز (رايو فاليكانو)، فرناندو نافارو و بوتيا (اشبيلية)، مارك فالينتي، بينيا، لويس ساستري (بلد الوليد)، فيكتور سانشيز، باينا، فيردو، سيرجيو غارسيا (اسبانيول)، جيوفاني دوس سانتوس و فونتاس (مايوركا)، فيكتور رودريغيز (سرقسطة)،
نانو (اوساسونا).

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024