• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مورينيو في نفس خط تصريحات بيبي: “ان تكون برتغالي في اسبانيا هو شيء صعب… البعض لم ينسى التاريخ”

تحدث مدرب ريال مدريد خلال المؤتمر الذي عقد امس في دبي، وقال مورينيو حول الجدل الذي اثير في اسبانيا بعد ان قام بوضع كاسياس على دكة البدلاء “قد يبدو مثل أسبوع سيئ ولكنه كان رائعا”. وايضا ذهب في نفس الخط لتصريحات بيبي قبل ايام مدعيا انه صعب ان تكون برتغالي في اسبانيا.

وقال مورينيو حول وضعه كمدرب: “أنا يمكن أن افعل أشياء كبيرة وانجازات عظيمة. ولكن هناك أوقات عصيبة”.

ومع ذلك، كان هادئا بعد الانتقادات التي وجهت له اثر استبعاد كاسياس من التشكيلة الاساسية ضد ملقة: “قد يبدو الأمر وكأنه اسبوع سيئ ولكنه كان رائع. كرة القدم يتغير فيها الكثير ولكن لا يزال شيئا واحدا لم يتغير: التشكيلة يقوم بوضعها المدرب”.

بعد ان تم طرح عليه عدة اسئلة حول هذا الموضوع، رد مورينيو: “انا لا افهم بان يكون كاسياس نصب تذكاري. بالنسبة لي النصب التذكاري هو ريال مدريد والمدرب يجب أن يفعل دائما الأفضل للنادي، لا أرى حاجة لشن فوضى، افضل الناس التي بغض النظر عن ما فعلته في الماضي ان تفكر في ما تريد القيام به غدا”.

وحول الانتقادات التي تلقاها وخصوصا من بعض أجزاء الصحافة الاسبانية. قال مورينيو: “عالم وسائل الإعلام والاتصالات صعبة جدا لأنهم بحاجة للكسب بغض النظر عن ما يقومون به. نحن يمكننا الفوز في المباراة لكنهم يبحثون دائما عن شيء. لهذا السبب فهم يأخذون مسار غير صحيح. قبل سنوات كان الكذب في الصحافة مشكلة كبيرة. اليوم، المشكلة هي إذا كنت لا تبيع. نحن (المدربين) نعيش مع العديد من الأكاذيب وهذا ليس من السهل”.

وبالإضافة إلى ذلك، جوزيه مورينيو ومارادونا اعترفوا بكونهم “كارثة” في تعاملهم مع وسائل الإعلام.

وقال المدرب البرتغالي مؤكدا ما قاله بيبي. حول سوء المعاملة التي يتلقونها في اسبانيا: “ان تكون برتغالي في اسبانيا هو شيء صعب.. وأعتقد أنه لأسباب تاريخية حيث ان البعض يجد صعوبة في نسيان الماضي”.

وحول نجم فريقه، قال: “كريستيانو هو نجم والجميع يريد لاعب مثله لشخصيته وعزمه. الجميع يعرف أنه هو الأفضل ويدعمونه. بيئته يجب أن تكون هو الفرق الكبيرة”.

واشاد البرتغالي باليكس فيرغسون، وقال: “إنني تعلمت منه الكثير وهو رمز في كرة القدم”.

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024