• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير وفيديو: كارثة اثينا دفنت من قبل جيولي وميسي … برشلونة وميلان الرهان الصعب ..!

للمرة الرابعة في تاريخه، برشلونة سيلتقي ميلان في المراحل النهائية من دوري أبطال أوروبا. الفريق الايطالي المخضرم سيكون اول عقبة للفريق الكتالوني في طريقهم الى تحقيق اللقب “الخامس”، هذه المواجهة لها طعم كلاسيكو في اوروبا وبرشلونة يعلم أنه لن يكون سهلا.

ميلان الحالي ليس هو المخيف. حيث ان فريق اليغري هو في عملية انتقال تام ومن دون شك سيكون أضعف فريق في السنوات الأخيرة ولكن خبرتهم ومستواهم سيكون له ثقل. بقيادة ستيفان الشعرواي ‘الروسونيري’ سيفتقدون لعدة لاعبين الذين غادروا في سنوات الاخيرة حيث كان لهم وزن في مثل هذه المباريات الاوروبية .

في المواجهات التي جمعتهم بالنسخة الآخيرة. الفريق الإيطالي التقى بفريق بيب غوارديولا مرتين، الأولى في دور المجموعات وبعد ذلك في الدور ربع النهائي. بعد مباراة غير جيدة نوعا ما في سان سيرو (0-0)، برشلونة تمكن من التأهل في الاياب على الرغم من المخاوف الناجمة بعد هدف التعادل لنوتشيرينو (1-1). ركلتي جزاء لميسي وهدف ثالث من امضاء انييستا مكنوا برشلونة من التأهل. ميلان انذاك كان لديه لاعبين امثال نيستا، سيدورف وإبراهيموفيتش، الاخير لم يخفي غضبه بعد الهزيمة.

قبل هذه المواجهات فقد التقى كلا الفريقيين في موسم 2005/2006. وشهدت تلك النسخة تحقيق برشلونة اللقب في باريس ضد ارسنال، والتقى ميلان وبرشلونة بالدور نصف النهائي وكان الروسونيري بقيادة انشيلوتي، كاكا وشيفشينكو. في تلك المناسبة هدف الفرنسي لودوفيك جيولي قرر تأهل البلاوغرانا وقد كان اختبارا صعبا لفرانك ريكارد.

المرة الثالثة التي التقوا فيها ميلان وبرشلونة (خارج دور المجموعات) هي الوحيدة التي لا تحتفظ بذكريات جيدة لجماهير برشلونة، ‘كارثة اثينا’: اليوم الذي سحق فيه فابيو كابيلو “فريق الأحلام” بقيادة المدرب يوهان كرويف (4-0). الجرح الذي سيبقى دائما مفتوحا في برشلونة.

مباراة اياب الموسم الماضي في الدور ربع النهائي

مباراة اياب موسم 2005/2006 الدور نصف النهائي

نهائي موسم 1993/1994 في اثينا

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024